دبي، الإمارات: اختُتمت في دبي مؤخراً فعاليات معرض الأدوات والمعدات “هاردوير آند تولز” الشرق الأوسط 2019 بنجاح، حيث قدم العارضون من جميع أنحاء العالم أحدث الأدوات والمواد والآليات للشارين وصناع القرار من الشرق الأوسط الكبير – وهي المنطقة التي يشهد فيها الطلب على الأجهزة عالية الجودة والأدوات باستمرار بفضل صناعة الإنشاءات المزدهرة.

وبوصفه منصة التواصل والمعرض التجاري الوحيد للمعدات، الأدوات، المواد والماكينات، لا يزال هاردوير آند تولز الشرق الأوسط المنصة الوحيدة لصانعي الأدوات والمعدات لعرض أحدث خطوط إنتاجهم في هذا السوق المزدهر.

أقيم معرض هاردوير آند تولز الشرق الأوسط بالتزامن مع معرض أوتوميكانيكا دبي 2019 وشهد إقبالاً كبيراً من التجاريين من المنطقة على مدار أيام المعرض الثلاث. وقد أبدى الزوار إعجابهم بما رأوه في المعرض حيث أكدت ردود الفعل الإيجابية أن سوق أدوات وماكينات الجودة في المنطقة لا يزال قوياً.

وفقًا لتقرير حديث صادر عن شركة “فنتشرز أونسايت”Ventures Onsite ، من المتوقع أن يكون عام 2019 عامًا جيدًا بشكل عام للصناعة، حيث من المتوقع أن تُرسى عقود بقيمة 69 مليار دولار في قطاع تشييد المباني بدول مجلس التعاون الخليجي، في حين يتوقع أن تُرسى عقود جديدة في سوق إنشاءات البنية التحتية بقيمة 22.2 مليار دولار. ومن المتوقع أيضًا أن يكون الإنشاء في صناعة الطاقة صحيًا، حيث ينتظر أن ترسى  عقود جديدة بقيمة أكثر من 47.2 مليار دولار في العام.

القطاعات الأخرى التي تدعم نمو الطلب على المعدات والأدوات في المنطقة هي إنشاء مرافق جديدة في مختلف القطاعات الأخرى بما في ذلك: السكني، التعليم، الرعاية الصحية، النقل والطاقة المتجددة، وتوفير فرص مربحة للمستثمرين، المطورين والمقاولين في السنوات المقبلة.

وقد أبدى العارضون رضاهم عن مردود السوق وأكدوا على قيمة المعرض الهائلة كمنصة للوصول إلى سوق أوسع. وقال عزيز مالك زادة، مدير شركة جولدن تولز للتجارة: “هذه هي مشاركتنا الأولى في معرض هاردوير آند تولز الشرق الأوسط”.

وتابع قائلاً: “نصدر منتجاتنا إلى دول أخرى مثل العراق وأفغانستان بالإضافة إلى سوق التجزئة والجملة هنا. تتركز أعمالنا الرئيسية في أجهزة الضواغط وآلات اللحام. وتعد تنزانيا والعراق هما أكبر دولتي تصدير لدينا. أداء سوق دول مجلس التعاون الخليجي جيد ويسرنا أن يكون لدينا زوار من عمان والبحرين والكويت والسعودية”.

من جانبه قال ديشان آيزاك، مدير المعرض في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: “تضمن في معرض هاردوير آند تولز الشرق الأوسط 2019 مجموعة واسعة من المنتجات أطلقها عارضون دوليون يتطلعون إلى توسيع نطاق وصولهم إلى السوق من خلال الاستفادة من نقاط القوة في المعرض”.

وأضاف قائلاً: “لقد أتاح هذا المعرض التجاري للموزعين والمصنعين مرة أخرى فرصة مثالية لإطلاع العملاء الحاليين على أحدث العلامات والتقنيات التي تندرج تحت مظلتهم، في حين يعد المعرض الوقت المناسب أيضًا للقاء جهات اتصال جديدة والتواصل معهم، وبالتالي توسيع نطاق وجودهم الإقليمي “.

تضمنت المعرض هذا العام للمرة الأولى جائزة أفضل لحّام في الشرق الأوسط، وهي مسابقة للمحترفين في صناعة اللحام على مستوى الإمارات، بالتعاون مع معهد الشرق الأوسط للتدريب الصناعي.

ومن الفعاليات المميزة هذا العام أيضاً مؤتمر الشرق الأوسط للتصنيع المضاف الذي تناول الأهداف والفوائد والتحديات التي تواجه القطاعات المختلفة التي تدمج التصنيع المضاف في مجالات البناء، التصنيع، النفط والغاز وبناء السفن والسيارات.

تناول المؤتمر التطبيقات العملية، للصناعات المتنوعة والحلول الفعلية لتعزيز التحول وقابلية التأقلم، كل ذلك في مؤتمر واحد بجدول أعمال شامل.


Category: Business

About the Author


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *